فاعلية تدريس مادة الحديث والسيرة باستخدام استراتيجية (K.W.L ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 80, Issue 80, December 2016, Page 263-290 PDF (672.52 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0036862 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد الله بن علی سعید النجيمى | ||||
کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرّف فاعلية تدريس مادة الحديث والسيرة باستخدام استراتيجية (K.W.L ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي.ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الشبه التجريبي،کما استخدم أداة الاختبار التحصلي،حيث طبقت على عينة عشوائية بلغ عدد أفرادها (50)طالباً من طلاب الصف السادس الابتدائي بمنطقة عسير،وقد قسمت العينة إلى مجموعتين تجريبية بلغ عدد افرادها (25)طالباً درست وحدة (التأسي بالنبي r)باستخدام استراتيجية (K.W.L ) وضابطة بلغ عدد أفرادها (25) طالباً درست وحدة (التأسي بالنبي r) بطريقة التدريس المعتادة،واستغرقت تجربة البحث (4) أسابيع،وطبق خلالها الاختبار التحصيلي قبلياً وبعدياً على المجموعتين. وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (a ≥0،05) بين متوسط درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وذلک لصالح طلاب المجموعة التجريبية. وفي ضوء هذه النتائج قدمت بعض التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية (K.W.L ); التحصيل | ||||
Statistics Article View: 186 PDF Download: 233 |
||||