EKB Journal Management System

1.

برنامج مقترح في تاريخ العلماء باستخدام نموذج ثيلين وإستراتيجية لعب الـأدوار وأثره في التعريف بالعلماء وتقدير جهودهم وتنمية الدافعية للانجاز لدي طلاب کلية التربية بسوهاج

Pages 15-75
حنان مصطفى احمد زکى

2.

أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإلکترونية على الإنجاز الأکاديمي، والتثاقف، والاتجاه نحو الأجانب لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل

Pages 77-128
هانى ابو الفتوح جاد ابراهيم; احمد محمد احمد ابو زايد

3.

برنامج تدريبي قائم على التعلم الذاتي في مفاهيم ثقافة أبعاد العالم لتنمية المکون الثقافي لمعلمي مادة علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية

Pages 129-174
شادية عبد الحلیم تمام متولي

4.

فاعلية إستراتيجية مقترحة في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمعاهد وبرامج التربية الفکرية

Pages 175-226
وحيد السید اسماعیل حافظ

5.

تقويم استخدام معلمي الدراسات الاجتماعية لبعض جدارات الويب 2.00 بالمرحلة الإعدادية وفقا للمعايير التربوية والفنية

Pages 227-262
اماني محمد طه مصطفى

6.

فاعلية تدريس مادة الحديث والسيرة باستخدام استراتيجية (K.W.L ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي

Pages 263-290
عبد الله بن علی سعید النجيمى

7.

فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الوجداني على فعالية الذات لدى بعض الإداريات بکلية الآداب والإدارة ببيشه

Pages 291-326
صافيناز عادل حجر

8.

العلاقة بين العدالة التنظيمية وسلوک المواطنة التنظيمية لدى المشرفات التربويات بمدينة تبوک

Pages 327-382
أشرف عبد التواب عبد المجيد; زهور سمران مرزوق العوفي

9.

تقنين مقياس الذکاءات المتعددة (TEEN -MIDAS) لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمکة المکرمة

Pages 383-404
ليلى عابد حسن طوخي

10.

تصور مقترح لتنمية المسؤولية الاجتماعية للجامعات المصرية على ضوء مجتمع المعرفة

Pages 405-431
مديحة فخری محمود محمد

11.

الممارسات السلوکية لمرشدي الصفوف للإرشاد التربوي ( دراسة ميدانية )

Pages 433-455
إکرام دحار زغير

12.

ملامح التربية النبوية في العهد المدني

Pages 457-481
على بن مثیب دغیم السبيعي