فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء السلوکي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 10, Volume 19, Issue 113, April 2022, Page 242-271 PDF (549.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.249646 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
دعاء أحمد إبراهيم عبد العليم1; محمد حماد هندي2 | ||||
1(باحثة دکتوراه) بکلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية نموذج هندي رباعي المراحل Hendy’s 4cs Model في تنمية التحصيل الدراسي الاحتواء السلوکي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا في مدينة المنيا، ولتحقق من هذا الهدف، تم اعداد اختبار تحصيلي موضوعي ومقياس للاحتواء السلوکي ومادة المعالجة التجريبية في ضوء نموذج هندي رباعي المراحل Hendy’s 4Cs Model ، تم اختيار عينة عشوائية (58) تلميذا من المتفوقين عقليا(29) تلميذ من المجموعة التجريبية و(29) تلميذ من المجموعة الضابطة، وبتطبيق ادوات الدراسة قبليا و بعديا و مادة المعالجة التجريبية توصلت الداسة الى فاعلية النموذج في احتواء التلاميذ سلوکيا ورفع معدل التحصيل لديهم وفي ضوء تلک النتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات ذات العلاقة بمتغيرات البحث المستقلة والتابعة. | ||||
Keywords | ||||
نموذج هندي Hendy’s 4cs Model; الاحتواء السلوکي- التحصيل الدراسي | ||||
Statistics Article View: 65 PDF Download: 84 |
||||