EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, Issue 113, April 2022, Page 1-386 (أبريل جزء ثالث)  XML

1

دراسة مقارنة لخدمات الدعم النفسية لذوي الإعاقة في الجامعات في کل من أمريکا وکندا وإمکانية الإفادة منها في مصر

Page 1-29
أحمد جمال الدين; هناء أحمد محمود; عزام عبد النبي أحمد

2

دراسة مقارنة للخدمات الانتقالية المقدمة لذوي الإعاقة في الجامعات في کل من أمريکا وکندا وإمکانية الإفادة منها في مصر

Page 30-57
أحمد جمال الدين; هناء أحمد محمود; عزام عبد النبي أحمد

3

الفرق في الاغتراب النفسي بين طالبات الريف وطالبات الحضر (من طالبات الجامعة المتعثرات دراسياً)

Page 58-77
إسراء نشأت اسماعيل فتح الباب; محمد مصطفى طه; منار فتحي

4

فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات التنظيم الذاتي لتحسين بعض مهارات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الابتدائية

Page 78-104
أسماء رمضان حسين حسن; سليمان محمد سليمان; فاطمة حلمي حسن فرير

5

إدارة وتمويل حاضنة SET Squared بالمملکة المتحدة لتحقيق ريادة الاعمال والابتکار وإمکانية الإفادة منها فى مصر

Page 105-134
أحمد نـجم الدين عيداروس; شيماء الصادق محمد عبد الدايم

6

دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 135-154
عبد الرحمن عواض القرشي; محمد حامد البحيري

7

أبحاث التربية المقارنة في معهد التربية بجامعة لندن (دراسة تحليلية)

Page 155-177
حسن محمد حسن العمري

8

آليات تطبيق القيادة الريادية بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية.

Page 178-206
حمادة عبد المنعم قرني; أسامة محمود قرني; عزام عبد النبي أحمد

9

آليات تعليم ريادة الأعمال في مراحل التعليم العام بماليزيا وإمکانية الافادة منها في مصر.

Page 207-244
حمادة عبد المنعم قرني; أسامة محمود قرني; عزام عبد النبي أحمد

10

فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء السلوکي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا

Page 242-271
دعاء أحمد إبراهيم عبد العليم; محمد حماد هندي

11

فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء المعرفي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا

Page 272-298
دعاء أحمد إبراهيم عبد العليم; محمد حماد هندي

12

متطلبات اعتماد مدارس التعليم المجتمعي فى محافظة الفيوم على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

Page 299-338
شيماء شعبان عبد الله علي; هناء احمد محمود عبدالعال; منى عبد الغني عبد الستار

13

الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 339-356
عبدالله عطا محمد عوض الله; عبد المنعم أحمد الدردير; محمد حسين سعيد

14

التنبؤ بالأداء الأکاديمي من خلال جودة الحياة وأبعادها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتأخرين دراسيًّا بمحافظة بني سويف

Page 357-386
هند جابر سيد عبدالجواد; فوقية أحمد السيد عبد الفتاح; مروة مختار بغدادي