EKB Journal Management System

1.

دراسة مقارنة لخدمات الدعم النفسية لذوي الإعاقة في الجامعات في کل من أمريکا وکندا وإمکانية الإفادة منها في مصر

Pages 1-29
أحمد جمال الدين; هناء أحمد محمود; عزام عبد النبي أحمد

2.

دراسة مقارنة للخدمات الانتقالية المقدمة لذوي الإعاقة في الجامعات في کل من أمريکا وکندا وإمکانية الإفادة منها في مصر

Pages 30-57
أحمد جمال الدين; هناء أحمد محمود; عزام عبد النبي أحمد

3.

الفرق في الاغتراب النفسي بين طالبات الريف وطالبات الحضر (من طالبات الجامعة المتعثرات دراسياً)

Pages 58-77
إسراء نشأت اسماعيل فتح الباب; محمد مصطفى طه; منار فتحي

4.

فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات التنظيم الذاتي لتحسين بعض مهارات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الابتدائية

Pages 78-104
أسماء رمضان حسين حسن; سليمان محمد سليمان; فاطمة حلمي حسن فرير

5.

إدارة وتمويل حاضنة SET Squared بالمملکة المتحدة لتحقيق ريادة الاعمال والابتکار وإمکانية الإفادة منها فى مصر

Pages 105-134
أحمد نـجم الدين عيداروس; شيماء الصادق محمد عبد الدايم

6.

دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 135-154
عبد الرحمن عواض القرشي; محمد حامد البحيري

7.

أبحاث التربية المقارنة في معهد التربية بجامعة لندن (دراسة تحليلية)

Pages 155-177
حسن محمد حسن العمري

8.

آليات تطبيق القيادة الريادية بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية.

Pages 178-206
حمادة عبد المنعم قرني; أسامة محمود قرني; عزام عبد النبي أحمد

9.

آليات تعليم ريادة الأعمال في مراحل التعليم العام بماليزيا وإمکانية الافادة منها في مصر.

Pages 207-244
حمادة عبد المنعم قرني; أسامة محمود قرني; عزام عبد النبي أحمد

10.

فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء السلوکي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا

Pages 242-271
دعاء أحمد إبراهيم عبد العليم; محمد حماد هندي

11.

فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء المعرفي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا

Pages 272-298
دعاء أحمد إبراهيم عبد العليم; محمد حماد هندي

12.

متطلبات اعتماد مدارس التعليم المجتمعي فى محافظة الفيوم على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

Pages 299-338
شيماء شعبان عبد الله علي; هناء احمد محمود عبدالعال; منى عبد الغني عبد الستار

13.

الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 339-356
عبدالله عطا محمد عوض الله; عبد المنعم أحمد الدردير; محمد حسين سعيد

14.

التنبؤ بالأداء الأکاديمي من خلال جودة الحياة وأبعادها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتأخرين دراسيًّا بمحافظة بني سويف

Pages 357-386
هند جابر سيد عبدالجواد; فوقية أحمد السيد عبد الفتاح; مروة مختار بغدادي