متطلبات اعتماد مدارس التعليم المجتمعي فى محافظة الفيوم على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 12, Volume 19, Issue 113, April 2022, Page 299-338 PDF (758.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.249650 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيماء شعبان عبد الله علي1; هناء احمد محمود عبدالعال2; منى عبد الغني عبد الستار3 | ||||
1باحثة بکلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ الادارة التعليمية والتربية المقارنه المساعد کلية التربية جامعة بني سويف | ||||
3مدرس الادارة التعليمية والتربية المقارنة کلية التربية جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
في ظل الأهمية التي يوليها دستور جمهورية مصر العربية الجديد (2014م) للتعليم بکافة مؤسساته والتي تنص على أن لکل مواطن الحق في تعليم عالي الجودة (دستور جمهورية مصرالعربية،7،2017)، وحرصت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"UNICEF على إعداد وثيقة معايير ضمان جودة التعليم والاعتماد بمؤسسات (مدارس) التعليم المجتمعي، وذلک تطبيقًا لمبادئ العدالة والموضوعية بين أبناء المجتمع المصري، ودعمًا لمصلحة المتعلمين في جميع المستويات، وضمانًا لوجود فرص حياتيه تربوية فاعلة في إعداد أجيال جديدة من أجل مستقبل مُشرق( ناجي،2012). | ||||
Keywords | ||||
مدارس التعليم المجتمعي; معايير; الهيئة القومية; جودة التعلم | ||||
Statistics Article View: 175 PDF Download: 150 |
||||