فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 78, Issue 1, October 2016, Page 367-402 PDF (478.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0036769 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود محمد زکى محمد | ||||
کلية التربية جامعة حلوان. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى العام، وقد تطلب البحث قيام الباحث بإعداد دليل المعلم وکتاب الطالب، وإعداد أداتى البحث وهما اختبار الذکاء الأخلاقى "اختبار مواقف"، ومقياس تقدير الذات، وقد شملت عينة البحث (70) طالبة بمدرسة زهراء حلوان الثانوية بنات التابعة لإدارة المعصرة التعليمية بمحافظة القاهرة؛ وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى الدارسات لمادة علم النفس. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التفکير المزدوج – الذکاء الأخلاقى – تقدير الذات | ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 313 |
||||