EKB Journal Management System

1.

فاعلية استخدام التعليم عن بعد في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو التعليم عن بعد في مقرر تکنولوجيا التعليم لدى طلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد شعبة التعليم الصناعي

Pages 15-38
حمدي محمد محمد البيطار

2.

أثر استراتيجية تعليم الأقران المنظم القائمة على التعلم المدمج في تنمية بعض مهارات برنامج Indesign ومهارات حل المشکلات لدى طلاب الدبلوم المهنية تعليم إلکتروني

Pages 105-130
وفاء صلاح الدین إبراهیم الدسوقي

3.

أثر استخدام نموذج بوسنر من خلال الکمبيوتر في تصويب بعض المفاهيم العلمية الخاطئة والتفکير العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالمملکة العربية السعودية

Pages 105-130
عبد الرزاق سویلم همام

4.

أثر استراتيجيتين للتفاعل الإلکترونى ( تفاعل الأقران/ التفاعل متعدد المجموعات) على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدى معلمي مدارس التربية الفکرية

Pages 131-222
عمرو جلال الدین احمد علام

5.

مهارات إنتاج خرائط المعرفة الرقمية وأثرها على تنمية مهارات التفکير التأملى وإدارة المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا واتجاههم نحوها

Pages 223-286
ايمان زکى موسى محمد

6.

أثر نمطي التعلم الذاتي والتعاوني باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الکتب الإلکترونية والدافعية للإنجاز لدي طالبات کلية التربية بجامعة المجمعة.

Pages 39-70
ايمان حسن حسن زغلول

7.

أثر إستراتيجية تنال القمر في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي لدى طالبات الصف الأول متوسط في مدينة حائل في المملکة العربية السعودية

Pages 287-310
الخامسة صالح سلیمان العيد

8.

الإسهامات النسبية للعوامل الخمسة الکبرى للشخصية في التنبؤ بمقاومة الإغراء والسعادة النفسية لدى طلاب کلية التربية بجامعة القصيم

Pages 311-366
جمال عبدالحمید جادو عبدالکريم; دعاء محمد عبدالعظیم مبارک

9.

فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس

Pages 367-402
محمود محمد زکى محمد

10.

دور وکيلات الأقسام الأکاديمية في إدارة الصراع التنظيمي في جامعة تبوک من وجهة نظر عضوات هيئة التدريس

Pages 403-441
سارة عبدالله المنقاش; امل خلف العنزى

11.

درجة التزام معلمي ومعلمات التربية الفکرية بأخلاقيات المهنة من وجهة نظرهم

Pages 443-478
ناصر بن سعد العجمى

12.

تحليل محتوى کتب العلوم للمرحلة الإعدادية بمصر في ضوء المهارات الحياتية

Pages 479-518
جمال الدين توفیق یونس عبد الهادي