أثر استخدام نموذج بوسنر من خلال الکمبيوتر في تصويب بعض المفاهيم العلمية الخاطئة والتفکير العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالمملکة العربية السعودية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 3, Volume 78, Issue 1, October 2016, Page 105-130 PDF (361.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0036764 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد الرزاق سویلم همام | ||||
کلية التربية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على أثر استخدام نموذج بوسنر من خلال الکمبيوتر في تصويب بعض المفاهيم العلمية الخاطئة والتفکير العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوى بالمملکة العربية السعودية للتحقق من ذلک قام الباحث بأعداد کتيب للطالب ودليل للمعلم لتدريس موضوع الأحماض والقواعد والأملاح بأستخدام نموذج بوسنر، وکذلک أختبار لتصويب المفاهيم العلمية الخاطئة ، ومقياس للتفکير العلمى . تم أختيار عينة البحث وتکونت من (92 ) طالبا بالصف الأول الثانوى ، تم تقسيمهم الى مجموعتين ، المجموعة الضابطة تم التدريس لها بأستخدام الطريقة المعتادة ،والمجموعة التجريبية تم التدريس لها بأستخدام نموذج بوسنر . بعد الأنتهاء من التدريس تم تطبيق أدوات القياس على طلاب المجموعتين وقد أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة فى کل من تحصيل المفاهيم ، التفکير العلمى . | ||||
Keywords | ||||
نموذج بوسنر; تصويب بعض المفاهيم العلمية الخاطئة; التفکير العلمي | ||||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 321 |
||||