فاعلية نموذج بناء المعرفة المشترکة في تنمية التحصيل والتفکير الناقد في الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 73, Issue 73, May 2016, Page 335-366 PDF (596.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0030323 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميمة محمد عفیفی أحمد | ||||
کلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية التحصيل والتفکير الناقد في الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى باستخدام نموذج بناء المعرفة المشترکة . وتم اختيار باب " الحرکة الدائرية" من مقرر الفيزياء للعام الدراسي 2013-2014 وإعداد مادتي التعلم وهما دليلي المعلم والمتعلم وفقُا لنموذج بناء المعرفة المشترکة ،ولتحقيق هدف البحث تم بناء أداتي البحث وهما الاختبار التحصيلي واختبار التفکير الناقد ،وطبق البحث على مجموعة البحث وعددها ( 100) طالب وطالبة بمحافظة الجيزة ، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية نموذج بناء المعرفة المشترکة في تنمية التحصيل والتفکير الناقد في الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى ، وتفوق بنين المجموعة التجريبية على البنات في التحصيل والتفکير الناقد | ||||
Keywords | ||||
نموذج بناء المعرفة المشترکة ــ التحصيل ــ التفکير الناقد ــ الفيزياء | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 259 |
||||