EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 15-67
يسري طه محمد دنيور

2.

فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 69-109
خميس محمد خميس

3.

اثر التفاعل بين أساليب الإبحار في التعليم المقلوب ومستويات تجهيز المعلومات في الدافع المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية

Pages 111-153
هويدا سعید عبد الحميد

4.

فاعلية برنامج وسائط ِمتعددة لتنمية مهارات أخصائي الإعلام التربوي وأثره في تعزيز العملية التعليمية في ضوء التکنولوجيا الحديثة

Pages 155-185
محمد شوقی حذيفه; عبد الخالق إبراهیم زقزوق

5.

التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية.

Pages 187-215
باسـل خمیـس سالم أبوفودة

6.

العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والکفاءة الذاتية المدرکةلدى طلاب السنة التحضيرية جامعة الملک سعود

Pages 217-252
هيثم محمد عبد الخالق أحمد; نادية أبو دنيا; محمد السید عبد المعطي

7.

علاقة التکيف الأکاديمي بالتفکير ما وراء المعرفي وسمات الشخصية لدى الطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلندا

Pages 253-296
عبد الرحمن عید الجهني

8.

تصور مقترح لمحتوى مناهج علوم المرحلة الابتدائية فى ضوء المفاهيم العلمية التى تدور حولها أسئلة التلاميذ

Pages 297-334
نجاة حسن شاهين

9.

فاعلية نموذج بناء المعرفة المشترکة في تنمية التحصيل والتفکير الناقد في الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 335-366
أميمة محمد عفیفی أحمد

10.

تطويع ويب کويست Web Quest للطلاب للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم

Pages 367-426
أمل إبراهیم إبراهیم حمادة

11.

دراسة تقويمية لصحة استخدام أسلوب تحليل التباين في رسائل الماجستير والدکتوراة في کلية التربية بجامعة أم القرى (خلال الفترة 1421هـ - 1430 هـ)"

Pages 427-491
أشرف أحمد عواض العتيبي; هشام فتحــــی جاد الـــــــرب