EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 73, Issue 73, May 2016, Page 15-491  XML

1

أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 15-67
يسري طه محمد دنيور

2

فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 69-109
خميس محمد خميس

3

اثر التفاعل بين أساليب الإبحار في التعليم المقلوب ومستويات تجهيز المعلومات في الدافع المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية

Page 111-153
هويدا سعید عبد الحميد

4

فاعلية برنامج وسائط ِمتعددة لتنمية مهارات أخصائي الإعلام التربوي وأثره في تعزيز العملية التعليمية في ضوء التکنولوجيا الحديثة

Page 155-185
محمد شوقی حذيفه; عبد الخالق إبراهیم زقزوق

5

التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية.

Page 187-215
باسـل خمیـس سالم أبوفودة

6

العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والکفاءة الذاتية المدرکةلدى طلاب السنة التحضيرية جامعة الملک سعود

Page 217-252
هيثم محمد عبد الخالق أحمد; نادية أبو دنيا; محمد السید عبد المعطي

7

علاقة التکيف الأکاديمي بالتفکير ما وراء المعرفي وسمات الشخصية لدى الطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلندا

Page 253-296
عبد الرحمن عید الجهني

8

تصور مقترح لمحتوى مناهج علوم المرحلة الابتدائية فى ضوء المفاهيم العلمية التى تدور حولها أسئلة التلاميذ

Page 297-334
نجاة حسن شاهين

9

فاعلية نموذج بناء المعرفة المشترکة في تنمية التحصيل والتفکير الناقد في الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Page 335-366
أميمة محمد عفیفی أحمد

10

تطويع ويب کويست Web Quest للطلاب للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم

Page 367-426
أمل إبراهیم إبراهیم حمادة

11

دراسة تقويمية لصحة استخدام أسلوب تحليل التباين في رسائل الماجستير والدکتوراة في کلية التربية بجامعة أم القرى (خلال الفترة 1421هـ - 1430 هـ)"

Page 427-491
أشرف أحمد عواض العتيبي; هشام فتحــــی جاد الـــــــرب