أثر استخدام التعلم التعاوني في تحصيل الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات جامعة جدارا | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 69, Issue 1, January 2016, Page 169-184 PDF (465.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022656 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نعيم على العتوم; ياسر فارس خليل; على محمد الصمادى | ||||
جامعة جدارا-الاردن | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى معرفة اثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تحصيل الطلاب ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات، وبلغت العينة (40) طالبا وطالبة تم اختيارهم قصدياً, قسموا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة عشوائيا، لتحقيق أهداف البحث تم إعداد اختبار تحصيلي في مستويات ( التذکر، والفهم، والتطبيق)، وتم التحقق من صدق الأداة وثباتها، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية لأثر التعلم التعاوني في تحسين تحصيل الطلاب ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات ولصالح المجموعة التجريبية, ولم توجد فروق تعزى للجنس. | ||||
Keywords | ||||
التعلم التعاوني; التحصيل; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 562 PDF Download: 457 |
||||