فاعلية نموذج التعلم البنائي في تعديل التصورات الخاطئة نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية دافع حب الاستطلاع لدى طلاب کلية التربية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 1, Volume 68, Issue 1, December 2015, Page 15-72 PDF (1.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022641 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفى عبد الرحمن طه; صفاء عبد العزیز سلطان | ||||
کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تصويب التصورات الخاطئة لدى طلاب کلية التربية نحو مفاهيم الويب الدلالي باستخدام نموذج التعلم البنائي , و تنمية دافع حب الاستطلاع لديهم بأبعاده المتمثلة في الجدة و التعقيد و التعارض و الفجائية , بالإضافة إلى دراسة طبيعة العلاقة الارتباطية بين درجات الطلاب في اختبار مفاهيم الويب الدلالي , و مقاييس حب الاستطلاع , واعتمد البحث على المنهج التجريبي القائم على تصميم المعالجات التجريبية القبلية , و البعدية من خلال المجموعتين التجريبية و الضابطة لبيان مدى فعالية نموذج التعلم البنائي في تصويب التصورات الخاطئة , و تنمية حب الاستطلاع لدى الطلاب , و قد خلص البحث إلى فاعلية النموذج في تصويب التصورات الخاطئة لدى الطلاب نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية حب الاستطلاع المعرفي لديهم , کما انه توجد علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدى لاختبار الويب الدلالي و مقياس حب الاستطلاع. | ||||
Keywords | ||||
مفاهيم الويب الدلالي; البحث الدلالي; التصورات الخاطئة; نموذج التعلم البنائي; حب الاستطلاع; الجدة; التعقيد; التعارض; الفجائية | ||||
Statistics Article View: 242 PDF Download: 457 |
||||