فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية تريز لتنمية إدارة الأزمات الصفية لدى معلمى المواد الفلسفية بالمرحلة الثانوية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 65, Issue 65, September 2015, Page 129-156 PDF (6.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022570 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود محمد زکى محمد | ||||
کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية تريز لتنمية إدارة الأزمات الصفية لدى معلمى المواد الفلسفية، وقد تطلب البحث قيام الباحث بإعداد البرنامج التدريبى القائم على نظرية تريز،وإعداد أداة البحث وهى اختبار إدارة الأزمات الصفية" "اختبار مواقف" "،وقد شملت عينة البحث (64) معلمًا للمواد الفلسفية ببعض المدارس بمحافظة القاهرة بإدارتى (المعصرة – حلوان) وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية هذا البرنامج التدريبى القائم على نظرية تريز فى تنمية إدارة الأزمات الصفية لدى معلمى المواد الفلسفية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبى; نظرية تريز; إدارة الأزمات الصفية | ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 326 |
||||