فاعلية نموذج أبعاد التعلم في رفع المستوى التحصيلي لطلاب کلية التربية في نظم استرجاع مصادر الويب ثلاثية الأبعاد و تنمية بعض عادات العقل لديهم | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 1, Volume 60, Issue 60, April 2015, Page 13-80 PDF (2.88 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022432 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفى عبدالرحمن طه; ايمان محمد صبرى مصطفى | ||||
کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى رفع مستوى تحصيل طلاب کلية التربية ـ بصفة عامة و بصفة خاصة في المستوى الثالث ( الأعلى ) ـ في نظم استرجاع مصادر الويب ثلاثية الأبعاد باستخدام نموذج أبعاد التعلم ,و تنمية بعض عادات العقل لديهم متمثلة في المثابرة , و الاستقلالية والمرونة فيما يرتبط باستخدام تلک النظم , بالإضافة إلى دراسة طبيعة العلاقة الإرتباطية بين درجات الطلاب في الاختبار التحصيلى , و مقاييس العادات العقلية , واعتمد البحث على المنهج التجريبي القائم على تصميم المعالجات التجريبية القبلية , و البعدية من خلال المجموعتين التجريبية و الضابطة لبيان مدى فعالية نموذج أبعاد التعلم في رفع مستوى التحصيل , و تنمية عادات العقل لدى الطلاب , و قد خلص البحث إلى فاعلية النموذج في رفع المستوى التحصيلى للطلاب و تنمية بعض عادات العقل لديهم , کما انه توجد علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى و مقياسي الاستقلالية و المثابرة , و سالبة في مقياس المرونة . | ||||
Keywords | ||||
نظم استرجاع مصادر الويب ثلاثية الأبعاد; أشکال المصادر ثلاثية الأبعاد نموذج أبعاد التعلم; عادات العقل; المثابرة; الاستقلالية; المرونة | ||||
Statistics Article View: 176 PDF Download: 267 |
||||