The effectiveness of Relevance and Confidence Motivational Strategies in Developing EFL Argumentative Writing Skills and Overcoming Apprehension Among Students Teachers at Faculty of Education | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 59, Issue 59, March 2015, Page 269-306 PDF (507.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022429 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
Hasnaa Sabry Helwa | ||||
Faculty of Education- Benha University- Egypt | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى الى توضيح فاعلية استخدام استراتيجيات الإرتباط و الثقة التحفيزية فى تنمية مهارات الکتابة الجدلية فى اللغة الانجليزية والتغلب على العجز الکتابى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية. ويعد هذا البحث من البحوث المختلطة / المدمجة التى دمجت أساليب البحث الکمية والکيفية معا لهذا استخدمت الباحثة مجموعتين (المجموعة التجريبة والمجموعة الضابطة ) ,هذا وقد تم اختبار کلا المجموعتين قبل وبعد اجراء المعالجة. وتکونت عينة الدراسة من خمسين طالب من الطلاب المعلمين تم اختيارهم عشوائيا من طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة الإنجليزية بکلية التربية جامعة بنها, جمهورية مصر العربية. وقسمت عينة الدراسة الى مجموعتين : مجموعة تجريبية (25 طالب ) ومجموعة ضابطة (25 طالب) . هذا وقد درست المجموعة التجريبية باستخدام استراتيجيات الإرتباط و الثقة التحفيزية , فى حين درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة. واشتملت ادوات الدراسة على اختبار فى مهارات الکتابة الجدلية , واختبار ديل وميلر فى العجز الکتابى ومقابلة شبه منظمة . واشارت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات طلاب المجموعة التجربيبة والضابطة فى مهارات الکتابة الجدلية فى اللغة الإنجليزية لصالح المجموعة التجربيبة . واشارت النتائج ايضا إلى وجود وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات طلاب المجموعة التجربيبة والضابطة فى العجز الکتابى لصالح المجموعة الضابطة . وترجع هذه النتائج الى فاعلية استخدام استراتيجيات الإرتباط و الثقة التحفيزية فى تنمية تلک المهارات. | ||||
Keywords | ||||
مهارات الکتابة الجدلية فى اللغة الانجليزية – العجز الکتابى; استراتيجيات الإرتباط و الثقة التحفيزية | ||||
Statistics Article View: 152 PDF Download: 388 |
||||