برنامج مقترح في المستحدثات الکيميائية قائم علي التعلم الذاتي لتنمية مفاهيم المستحدثات الکيميائية لدي طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوي | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 2, Volume 56, Issue 56, December 2014, Page 103-130 PDF (535.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022202 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ايمان عبدالحمید محمد نوار; حسين بشیــــــر محمــــــــود; امانى محمد سعد الدین الموجى; اميمة محمد عفیفى احمد | ||||
معهد البحوث والدراسات التربوية جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي تعرف فاعلية برنامج مقترح قائم علي التعلم الذاتي لتنمية مفاهيم المستحدثات الکيميائية لدي طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية، وتم تحديد قائمة بمفاهيم تلک المستحدثات الکيميائية التي يمکن تنميتها من خلال البرنامج المقترح، وبناء البرنامج المقترح القائم علي التعلم الذاتي (الموديولات التعليمية)، وللتحقق من هدف البحث تم بناء أداة البحث وهي اختبار مفاهيم المستحدثات الکيميائية، وطبق البرنامج المقترح علي المجموعة التجريبية (240) طالبًا وطالبة من طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية بأربع محافظات هي (المنوفية، القليوبية، الشرقية، القاهرة)، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مفاهيم المستحدثات الکيميائية لدي طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج مقترح; التعلم الذاتي; تنمية مفاهيم المستحدثات الکيميائية; طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 143 PDF Download: 217 |
||||