واقع استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر العاملين بالميدان | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 55, Issue 55, November 2014, Page 129-150 PDF (637.4 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022184 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسر بن عید عواد السلمى | ||||
کلية التربية جامعة أم القري المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الواقع الحالي للاهتمام بتقنيات التعليم واستخدامها في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة، وکذلک معوقات تنمية تلک المهارات من وجهة نظر مشرفي الموهوبين ومدراء المدارس ومعلمي الموهوبين، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لوصف وتحليل البيانات، وکانت الأداة المستخدمة هي الاستبانة، وتکون المجتمع من ثلاث فئات: مشرفي الموهوبين، ومعلميهم، ومدراء مدارس موهبة بمدينة جدة.کانت أهم نتائج الدراسة:المتوسط الحسابي العام لدرجة استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر مجتمع الدراسة، بدرجة (متوسطة).المتوسط الحسابي العام لدرجة أهمية استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر مجتمع الدراسة بدرجة (عالية جدا).المتوسط الحسابي العام لدرجة صعوبات استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر مجتمع الدراسة بدرجة (متوسطة)، وکانت من أهم التوصيات:ضرورة العمل على تفعيل استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة.ضرورة تطبيق تلک التقنيات لأهميتها.إيجاد حلول لتلک الصعوبات التي تحول دون استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة. | ||||
Keywords | ||||
تقنيات التعليم; الموهوبين-العاملين | ||||
Statistics Article View: 285 PDF Download: 341 |
||||