برنامج في التربية بالحب قائم على مبادئ المدخل الإنساني لتنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة المعلمة شعبة الفلسفة والاجتماع | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 1, Volume 54, Issue 54, October 2014, Page 15-68 PDF (757.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022511 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان حسنین محمد عصفور | ||||
کلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على فاعلية برنامج في التربية بالحب قائم على مبادئ المدخل الإنساني لتنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة معلمة الفلسفة والاجتماع. ولتحقيق ذلک تم إعداد برنامج التربية بالحب القائم على مبادئ المدخل الإنساني، ومقياس الذکاء الأخلاقى، وبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الصفي، وتم تدريس البرنامج على عينة من طالبات الفرقة الثانية شعبة الفلسفة والاجتماع بکلية البنات جامعة عين شمس، وبعد تطبيق أدوات القياس قبلياً وبعدياً، وإجراء التحليلات الإحصائية، أشارت النتائج إلى فاعلية برنامج التربية بالحب القائم على مبادئ المدخل الإنساني في تنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة معلمة الفلسفة والاجتماع. | ||||
Keywords | ||||
المدخل الإنساني ـ الذکاء الأخلاقى – مهارات التواصل الصفي | ||||
Statistics Article View: 252 PDF Download: 351 |
||||