دور منهاج اللغة العربية للصف التاسع في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية من وجهة نظر المعلمين في الکويت. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 8, Volume 28, Issue 4 - Serial Number 7, October 2020, Page 369-390 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.253515 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ نوير مسعود الرشيدي | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة تعرف دور منهاج اللغة العربية للصف التاسع في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية من وجهة نظر المعلمين، وفيما إذا کان ثمة فروق دالة إحصائيا في تقديرات أفراد العينة تعزى لمتغيرات: الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، إذ تم تصميم استبيان تکون من (40) فقرة، توزعت على مجالين (القيم الشخصية، والقيم الاجتماعية) بالتساوي، وتم إرسال الاستبانة الکترونيا لمعلمي اللغة العربية للمرحلة المتوسطة في محافظة الفروانية، وقد أجاب على الاستبانة (54) معلما ومعلمة، وأظهرت النتائج أن المنهاج يسهم بدرجة متوسطة في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية، کما أظهرت عدم وجود فروق تعزى لمتغيرات الدراسة المستقلة، وقدمت الدراسة بعض التوصيات المستقبلية. | ||||
Statistics Article View: 128 |
||||