فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل ومهارات القراءة اللازمة للدراسة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 3, Volume 23, Issue 3, September 2013, Page 63-101 PDF (765.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2013.254561 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسين محمد أحمد عبد الباسط | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد - کلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
تشهد بعض الدول العربية منذ أواخر عام 2010 ومطلع عام 2011 تغييرات جذرية في الأنظمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أُطلق عليها " ثورات الربيع العربي" ، والتي وضعت المؤسسات التعليمية بتلک الدول في موقف لا تحسد عليه؛ لتقصيرها الواضح في تمکين أفراد المجتمع من القيم الديمقراطية؛ ومن تبني عمليات التداول السلمي للسلطة، الأمر الذي يفرض على الباحثين وخبراء التعليم ضرورة إجراء تعديلات جوهرية في أهداف جميع المناهج الدراسية، والتطوير المستمر لها، وبما يواکب مطالب الثورات في تلک الدول، وبما يعمق قيم المواطنة لدى الأجيال القادمة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 73 |
||||