القيادة الجديرة بالثقة: مدخل لدعم التنافسية الذکية بالتعليم العام المصري | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 4, Volume 23, Issue 5, May 2022, Page 1-43 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2022.136665.1469 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شعبان أحمد محمد هلل | ||||
کلية التربية-جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على ماهية القيادة الجديرة بالثقة والتنافسية الذکية، والوقوف على أهم النماذج المفسرة للقيادة الجديرة بالثقة لدعم التنافسية الذکية، وتحليل أبعاد القیادة الجدیرة بالثقة لدعم التنافسية الذکية بالتعليم العام، وتقديم تصور مقترح لتحقيق القيادة الجديرة بالثقة لدعم التنافسية الذکية بالتعليم العام المصري، واعتمد في تحقيق أهدافه على المنهج الوصفي (الأسلوب التحليلي – الأسلوب المسحي) وذلک لملاءمته لطبيعة البحث، کما تم إعداد استبانة لاستطلاع رأي الخبراء والمتخصصين حول آليات تحقيق القيادة الجديرة بالثقة لدعم التنافسية الذکية بالتعليم العام المصري وتتمثل في: (شفافیة العلاقات - التشغیل المتوازن- صناعة الوعي- المنظور الأخلاقي الداخلي) من وجهة نظر الخبراء والمتخصصين، والذين بلغ عددهم 37 عضواً، وتوصل إلى آليات تحقيق القيادة الجديرة بالثقة لدعم التنافسية الذکية بالتعليم العام المصري في ضوء آراء الخبراء والمتخصصين، وکان ترتيبها تنازلياً على النحو التالي: (شفافیة العلاقات - التشغیل المتوازن- المنظور الأخلاقي الداخلي -صناعة الوعي)، وقدم تصوراً مقترحاً لتحقيق القيادة الجديرة بالثقة لدعم التنافسية الذکية بالتعليم العام المصري في ضوء الإطار النظري ونتائج البحث الميداني. | ||||
Keywords | ||||
القيادة الجديرة بالثقة; دعم التنافسية الذکية; مدارس التعليم العام | ||||
References | ||||
أولا : المراجع العربية:
| ||||
Statistics Article View: 384 PDF Download: 295 |
||||