فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 6, Issue 2 - Serial Number 12, July 2020, Page 528-563 PDF (717.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2020.257310 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عادل سعد يوسف خضر1; إسماعيل حسن فهيم الوليلي2; رندا السيد أحمد علي3; أمانى محمود محمد هاشــم | ||||
1كلية التربية للدراسات العليا والبحوث - جامعة الزقازيق | ||||
2المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي | ||||
3كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تقصي فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي. وتكونت عينة الدراسة من (32) طالب وطالبة شعبتي معلم اللغة الانجليزية ومعلم الفصل والتعليم المجتمعي.واستخدمت الدراسة برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة ما وراء المعرفة ومقياسا لعادات العقل المعرفية. وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمفياس عادات العقل المعرفية لصالح القياس البعدى. | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 350 |
||||