Resource Room Support Services for Students with Learning Disabilities: The Context of Oman خدمات دعم غرفة المصادر للطلبة ذوي صعوبات التعلم: في السياق العماني | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 12, Volume 100, Issue 100, August 2022, Page 1-23 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.257435 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خولة بنت هلال المعمري | ||||
قسم علم النفس-کلية التربية- جامعة السلطان قابوس-عمان | ||||
Abstract | ||||
تستعرض هذه المقالة مراجعة للأدبيات حول استخدام غرفة المصادر (برنامج صعوبات التعلم) في سلطنة عمان. أولاً، يصف المقال نوع خدمات الدعم المقدمة للطلبة المحالين لغرف المصادر وفق السياق العماني. ثانيًا، يناقش المقال نظرية التعلم الاجتماعي کمنظور نظري يتم من خلاله فحص استخدام غرفة المصادر. ثالثًا، يستعرض المقال الدراسات البحثية التي استکشفت تصورات مختلف أصحاب المصلحة حول استخدام خدمات دعم غرف المصادر للطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم في المدارس الحکومية في عمان. المشارکات والمناقشة رکزت على الآثار المتعلقة بکيفية تعزيز ممارسات التعليم الشامل من خلال استخدام خدمات الدعم في غرف المصادر. | ||||
Keywords | ||||
غرف المصادر; صعوبات التعلم; خدمات الدعم; سلطنة عمان | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 528 PDF Download: 605 |
||||