EKB Journal Management System

1.

تحسين القدرة المؤسسية لمؤسسات لتعليم الکبار في مصر: دراسة في تحليل الممکّنات

Pages 1-49
عدنان محمد أحمد قطيط

2.

برنامج تدريبي مقترح قائم على کفايات القرن الحادي والعشرين ورؤية مصر للتعليم 2030 لتنمية مهارات إدارة المعرفة ومعتقدات الکفاءة الذاتية لدى الطلبة معلمي العلوم بکلية التربية

Pages 51-133
ناريمان جمعه إسماعيل إبراهيم; فوقية رجب عبد العزيز سليمان

3.

القيادة الرقمية کمدخل لتعزيز المرونة التنظيمية لدى القيادات الأکاديمية بجامعة أسوان

Pages 135-228
حنان البدري کمال; حنان عبد الستار محمود

4.

برنامج قائم على "التربية من أجل السلام" Peace Education في تنمية الأداء المعرفي، والذکاء الوجداني، ومهارات إدارة الصف السلمي لدى الطلاب معلمي البيولوجي

Pages 229-325
رانيا عادل سلامه راغب

5.

الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة الداعمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين في ضوء الأبعاد المشترکة لمعايير هيئة تقويم التعليم والتدريب

Pages 327-379
فهد بن عبدالرحمن العليــان

6.

دراسة مقارنة لتطبيقات جودة الحياة المدرسية في ضوء الخبرات العالمية المعاصرة وإمکان الإفادة منها في مصر

Pages 381-528
إکرام عبد الستار محمد دياب

7.

برنامج تدريبي إلکتروني قائم على نموذج Stanford للتفکير التصميمي وفاعليته في تنمية عمق المعرفة المهنية والأداءات الإبداعية في التدريس الإلکتروني لدى معلمي التعليم الصناعي

Pages 529-577
إيمان أحمد عبد الله أحمد

8.

أثر التفاعل بين استراتيجيتي القصص الرقمية والتخيل الموجه في تنمية بعض مهارات التفکير العليا والميول العلمية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 579-618
سماح أحمد حسين محمد; أماني عبد الشکور عبد المجيد

9.

وحدة مقترحة في الجغرافيا قائمة على الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام

Pages 619-668
عبد المعز محمد إبراهيم حسن القلعاوي

10.

التحديات الأکاديمية والنفسية للتعليم عن بعد کمتغيرين وسيطين بين ما وراء المعرفة الابداعية والحل الابداعي للمشکلات التدريسية لدى الطلبة المعلمين تخصص العلوم

Pages 669-718
أحمد بن حميد البادري; ميمي السيد أحمد إسماعيل

11.

تطوير دور مراکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعات المصرية في تنمية قيم المسئولية الاجتماعية لديهم فى ضوء معايير التصنيفات العالمية للجامعات

Pages 719-853
إيمان حمدى رجب زهران

12.

Resource Room Support Services for Students with Learning Disabilities: The Context of Oman خدمات دعم غرفة المصادر للطلبة ذوي صعوبات التعلم: في السياق العماني

Pages 1-23
خولة بنت هلال المعمري