تأثير برنامج لا صفي بإستخدام ألعاب المحاكاة التفاعلية (X-Box )على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية في تنس الطاولة لتلاميذ الصف الرابع الإبتدائي | ||||
مجلة سوهاج لعلوم وفنون التربية البدنية والرياضة | ||||
Volume 5, Issue 2 - Serial Number 9, July 2022, Page 181-202 PDF (924.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jses.2022.257872 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.م.د./ شعبان حلمي حافظ1; أ.م.د./ طه محمد السيد2; أ./ أروى محمود أبو المجد3 | ||||
1أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية المساعد– كلية التربية -جامعة سوهاج. | ||||
2أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية المساعد– كلية التربية الرياضية- جامعة سوهاج. | ||||
3معيدة بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – كلية التربية الرياضية – جامعة سوهاج. | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : إستهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج نشاط لاصفي باستخدام ألعاب المحاكاة التفاعلية (X-Box) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة باستخدام القياسين القبلى والبعدى ، و قد بلغ حجم العينة ( 20 تلميذا) من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمدرسة الشروق الرسمية للغات، واستخدمت الاختبارات المهارية لقياس مستوى الأداء المهاري لبعض المهارات الهجومية لعينة البحث، ومن أهم نتائج البحث التوصل إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، وكذلك فاعلية النشاط اللاصفي باستخدام ألعاب المحاكاة التفاعلية (X-Box) على رفع مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لتلاميذ الصف الرابع الإبتدائي . | ||||
Statistics Article View: 113 PDF Download: 84 |
||||