استخدام نموذج Zimmerman فى تدريس علم النفس لتنمية الفاعلية الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية المعاقين بصرياً | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 20, Issue 20, July 2021, Page 273-298 PDF (37.98 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2021.259806 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شعبان عبد العظيم أحمد سيد شعبان عبد العظيم أحمد سيد1; أسامة عربي محمد عمار أسامة عربي محمد عمار2; أسماء سعيد محمود حافظ أسماء سعيد محمود حافظ* 3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس علم النفس - كلية التربية – جامعـة أسيوط | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس علم النفس -كلية التربية – جامعـة أسيوط | ||||
3للحصول على درجة الماجستير في التربية - تخصص (المناهج وطرق تدريس علم النفس ) | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تنمية الإنجازالأدائى والإقناع اللفظى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى المعاقين بصرياً بإستخدام نموذج Zimmerman)) واشتملت الدراسة على (8) طالب وطالبة كمجموعة تجريبية درست وحدتى"الدوافع والإنفعالات فى حياتنا اليومية والعمليات المعرفية"بإستخدام نموذج Zimmerman)) بمدرسة النور للمكفوفين – إدارة أسيوط التعليمية –العام الدراسى (2020-2021). وتم إعداد مواد الدراسة وأدواتها ،والتى شملت (دليل معلم وفق نموذج Zimmerman،وكراسة أنشطة ،مقياس الفاعلية الذاتية لبعدى الإنجازالأدائى والإقناع اللفظى). | ||||
Keywords | ||||
الإنجاز الأدائى: Vicarious Experience)); الإقناع اللفظى:(Verbal Persuasion) | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 70 |
||||