أثـــر اخـــتلاف منصات التعلــم الإلكترونية فــي إكسـاب مهـــارات الاستشهادات المرجعية للدارسين ببرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر | ||||
المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات | ||||
Article 5, Volume 4, Issue 12, October 2022, Page 137-182 PDF (2.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jslmf.2021.98242.1088 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بهاء خليفة | ||||
Al azhar University | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الكشف عن أثـــر اخـــتلاف منصات التعلــم الإلكترونية فــي إكسـاب مهـــارات الاستشهادات المرجعية للدارسين ببرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي لتحديد أثـــر اخـــتلاف منصتي التعلم الإلكترونية (Google Classroom– Easy Class)، وتم اختيار عينة البحث الحالي بطريقة عشوائية من الدارسين ببرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر(مركز التأهيل التربوي بسوهاج) بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020- 2021م، وعددهم (60) دارسا، وتم تقسيم العينة لمجموعتين: المجموعة التجريبية الأولى: درست باستخدام منصة(Google Classroom) وعددهم(30) دارسا، والمجموعة التجريبية الثانية: درست باستخدام منصة (Easy Class) وعددهم(30) دارسا، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات الاستشهادات المرجعية، وأشارت نتائج الدراسة إلي وجود فرق بين متوسطي المجموعتين التجريبيتين للقياس البعدي للتحصيل المعرفي والأداء المهارى العملي لصالح المجموعة التجريبية الأولى، وهو ما يرجعه البحث لفاعلية منصةGoogle Classroom))، وفي ضوء ذلك أوصى البحث بأهمية الاستفادة من منصة(Google Classroom) في العملية التعليمية للمراحل المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
جوجل كلاس روم (1); إيزي كلاس (2); الدراسات العليا (3); المنصات التفاعلية (4); زوتيرو (5); الاستشهادات المرجعية (6) | ||||
Statistics Article View: 274 PDF Download: 399 |
||||