فعالية برنامج تعليمي مقنن على الأداء المهاري لبراعم السباحة في اختبارات النجوم | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 12, Volume 28, Issue 1, July 2017, Page 345-361 PDF (654.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2017.26114 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود حامد محمود القنواتي | ||||
کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمي مقنن لتعلم المهارات الأساسية للسباحة وطرق السباحة الأربع وطرق البدء والدوران، وذلک بغرض التعرف على تأثير البرنامج على إتقان مهارات أختبارات النجوم الثلاثة. إستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة البحث، وقد إستعان الباحث بالتصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة بطريقة القياس البعدي. تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية الطبقية من الأطفال المتقدمين لتعلم السباحة لأول مرة بنادى الشرقية الرياضي للمرحلة السنية (9-10 سنوات) ، وکان عددهم (37 طفل) بنسبة مئوية 50% من المجتمع الکلي والذي يبلغ (74طفل). وکانت اهم النتائج توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية في مهارات البدء والدوران. توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية في مهارات السباحات الأربعة | ||||
Statistics Article View: 233 PDF Download: 465 |
||||