أثر استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب لتنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 126, Issue 2, October 2020, Page 357-392 PDF (877.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2020.261604 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د . أماني سمير عبد الوهاب أحمد | ||||
مدرس تكنولوجيا التعليم كــليـة التربية جـامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: يهدف البحث الحالي إلي دراسة أثر استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب لتنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية وتكونت عينة البحث من (70) طالبا وطالبة من شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بدمياط كمجموعة تجريبية واحدة. واعتمد البحث علي المنهج الوصفي التحليلي في تحليل الدراسات السابقة وفي كتابة الإطار النظري ؛ والمنهج التجريبي في تطبيق تجربة البحث لتحديد استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب لتنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية. وتوصلت نتائج البحث إلي أن استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب ذو أثر علي تنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بدمياط. | ||||
Keywords | ||||
كلمات مفتاحية : العصف الذهني الإلكتروني; بيئة تعلم عبر الويب; مهارات التفكير العليا; طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
Statistics Article View: 559 PDF Download: 243 |
||||