EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية ومقدمة العدد 126 ج 2

Pages 1-20
ماهر إسماعيل صبري

2.

النموذج البنائي للعلاقات بين الضغوط النفسية واليقظة العقلية والكفاءة الذاتية المدركة واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي لدى طلاب الجامعة

Pages 23-77
د. سالي صلاح عنتر قاسم

3.

استشفاء ما بعد الصدمة لدي طلاب الجامعة في ظل  COVID-19 وأثره علي الإبداع الانفعالي في ضوء متغير الكفاءة الذاتية

Pages 79-98
أ.م.د/ محمد محمد السيد القللي

4.

الديسلكسيا ما بين المعتقدات والتفسيرات العلمية: دراسة تحليلية للأفكار الشائعة حول مفهوم الديسلكسيا لدى معلمي التعليم العام

Pages 99-121
د. ليلى مبارك الشريف

5.

  فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية- شعبة اللغة العربية

Pages 123-154
د. فاتن عطية محمد العربي            

6.

فعالية برنامج قائم علي استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض المهارات المهنية لدي التلاميذ ذوي الاعاقة العقلية الخفيفة

Pages 155-182
د. شيرين حلمي محمد فراج

7.

أثر استخدام التعلم السريع في تدريس الجغرافيا على تنمية مستويات التحصيل العليا والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية

Pages 183-240
د. محمد فرج مصطفى السيد

8.

كفايات تصميم المحتوى الرقمي للبيئات التعليمية الإلكترونية لدى معلمي العلوم للمرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحوها

Pages 241-296
د. نرمين محمد حمدي الدفراوي

9.

فاعلية مقرر مقترح في فقه ذوي الاحتياجات الخاصة في تنمية التحصيل والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب شعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة الأزهر

Pages 297-356
د. عبد الله السيد عبد السلام إبراهيم سخيل; د. أحمـــد محمـــد إبراهيــــم السيــد معيــــن

10.

أثر استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب لتنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية

Pages 357-392
د . أماني سمير عبد الوهاب أحمد

11.

تحليل أسباب الاحتراق النفسي لدى المعلمين والوقاية منه في ظل كوفيد-19 Analysis Causes of Teachers Burnout and Prevention Approaches In COVID-19 period 

Pages 393-414
أ.م.د/ محمد محمد السيد A . M . Dr. / Mohamed Mohamed القللي alkolaly

12.

هل تفي وزارة التربية والتعليم بما تعظ به في المناهج التي تتبناها حديثا؟ Does the M.O.E. pray what it preaches in the newly-adopted curriculum?

Pages 415-434
د. عماد أحمد محمد Emad Ahmed Mohamed البعلي Albaaly

13.

تنمية مهارات العرض الشفوي باللغة الإنجليزية من خلال المراقبة الذاتية لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة حلوان وتأثيرها على ثقتهم بأنفسهم Promoting EFL Oral Presentation Skills Through Self-Monitoring for Post-Graduate Students at the Faculty of Education, Helwan University and its Effect on their Self-Confidence.

Pages 434-472
د. إيمان محمد السيد سالم Dr. Eman الديبEldeeb;       د. وفاء أحمد نذير محمود Dr. Wafaa A. عامرNazir

14.

فاعلية مقرر مقترح فى العلوم البيئية قائم على مدخل  العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة ( STSE) لتنمية مهارات التفكير التأملى والوعى البيئي لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان

Pages 473-526
د. يسرا سيد عبد المهيمن عبد الحليم

15.

       الشبكات الاجتماعية التعليمية وتوظيف أدواتها لدعم دور المعلم في استراتيجية التعلم القائم على المشكلات

Pages 527-560
د. رانيا أحمد حسن كساب

16.

نحو إستراتيجية مقترحة لتعزيز التعليم الريادى بالجامعات المصرية (فى ضوء رؤية مصر 2030)

Pages 561-598
د. عائشة عبد الفتاح الدجدج

17.

التفكير ما وراء المعرفي كمتغير وسيط بين تنظيم الذات واتخاذ القرار لدى طلبة المرحلة الجامعية

Pages 588-644
د. أسماء عبد الخالق كامل ابراهيم