فاعلية مقرر مقترح فى العلوم البيئية قائم على مدخل العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة ( STSE) لتنمية مهارات التفكير التأملى والوعى البيئي لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 126, Issue 2, October 2020, Page 473-526 PDF (1.55 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2020.263150 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. يسرا سيد عبد المهيمن عبد الحليم | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدف هذا البحث إلى بناء مقرر مقترح فى العلوم البيئية قائم على مدخل STSE ، وقياس فاعليته فى تنمية مهارات التفكير التأملى والوعى البيئى لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان ولتحقيق هدف البحث تم تصميم مقرر فى العلوم البيئية قائم على فلسفة مدخل STSE وتدريسه لطلاب الفرقة الأولى شعبة العلوم الأساسى خلال فصل دراسى كامل ، وكانت أدوات الدراسة المستخدمة لهذا البحث هما إختبار مهارات التفكير التأملى ومقياس الوعى البيئى وتم تطبيق أداتى البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى للإجابة على الأسئلة البحثية وبعد المعالجة الإحصائية أسفرت النتائج عن فاعلية المقرر المقترح فى تنمية مهارات التفكير التأملى والوعى البيئى لدى طلاب الفرقة الأول شعبة العلوم الأساسى كلية التربية جامعة حلوان . | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : ( مقر مقترح فى العلوم البيئية; مدخل العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE ); التفكير التأملى; الوعى البيئى ) | ||||
Statistics Article View: 201 PDF Download: 125 |
||||