تأثير استخدام موديول تعليمى على مستوى أداء المهارات الاساسية لتعلم الرياضات المائية لطلاب كلية التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 24, Issue 15, December 2020, Page 51-76 PDF (2.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2020.261655 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
باسم سعيد محمد عبد الغني | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على ثأثير إستخدام موديول تعليمى فى تعلم المهارات الاساسية للرياضات المائية لطلاب الفرقة الاولى الفصل الدراسى الثاني للعام الجامعى2016 /2017م وذلك من خلال استخدام المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين (تجريبية وضابطة) والقياس القبلى _ البعدى، حيث بلغ قوام عينة البحث ( 40 ) طالب، وتم تخصيص الفترة الزمنية الخاصة بالموديول التعليمي(6 نماذج للميديولات) تطبق في (6) أسابيع تبدأ يوم الأحد الموافق 5/3/2017م إلى يوم الخميس الموافق 13/4/2017م حيث تم تحديد عدد الوحدات الأسبوعية محاضرتان أسبوعيا بناءاً على الجدول الدراسى للطلاب، وكان زمن الوحدة التعليمية لمجموعتى البحث 90 دقيقة تنقســم الي (20) دقيقة الجزء التمهيدي ( إحماء ، إعداد بدني )، (60) دقيقة الجزء الرئيسي (النشاط التعليمى والتطبيقى) ، (10) (الجزء الختامي) وأشارت النتائج إلى : 1 - إستخدام المديول التعليمى له تأثير إيجابى على مستوى أداء المهارات الاساسية لتعلم الرياضات المائية (التعود على الماء – الطفو – الانزلاق – الوقوف في الماء – السباحة المجدافية) لدى الطلاب بالفرقة الاولى . 2 - تفوق المجموعة التجريبية التى استخدمت الموديول التعليمى عن المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية فى مستوى الاداء المهارى . 3 - بلغت أعلى نسبة تغير فى المجموعتين التجريبية والضابطة بين القياسين القبلى والبعدى فى المجموعة التجريبية فى مهارة السباحة المجدافية بنسبة 225.532 % | ||||
Keywords | ||||
موديول تعليمى; أداء المهارات الاساسية; الرياضات المائية; طلاب كلية التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 195 |
||||