استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التذوق الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 24, Volume 38, Issue 1, January 2023, Page 987-1010 PDF (562.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2022.164394.1266 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيناس فتحى | ||||
قسم مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية -كلية التربية - جامعة المنيا - المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى فحص أثر استخدام برنامج للأدب الإلكترونى قائم على مدخل دمج الشكل والمعنى في تنمية مهارات التذوق الأدبى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية حيث تم اختيار عينة عشوائية من الطلاب قوامها 60 طالبا تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة الأولى ضابطة والمجموعة الثانية تجريبية. كلتا المجموعتين درستا نفس المحتوى ولكن المجموعة الأولى (الضابطة ) بالطريقة التقليدية والثانية (التجريبية) باستخدام المدخل محل الدراسة. أدوات الدراسة شملت استبيانا لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية شعبة اللغة الانجليزية وآخرا للسادة أعضاء هيئة التدريس بكليتلى الآداب والتربية جامعة المنيا واختبارا لتحديد مستوى الطلاب في التذوق الأدبي و اختبارا و معيارا للتذوق الأدبي. تأكد الباحث من تجانس المجموعتين عن طريق مقارنة متوسطات درجات المجموعتين في الاختبار باستخدام اختبارT كما تم إجراء التحليل الإحصائي لمتوسطات درجات العينة قبل و بعد تطبيق البرنامج ليتبين للباحث مدى تأثير البرنامج في تنمية مهارات التذوق الأدبى لدى المجموعة التجريبية التى جاءت متوسطات درجاتها أكبر من نظيرتها. | ||||
Keywords | ||||
مهارات التذوق الأدبي; مدخل دمج الشكل والمعنى; التعلم الالكتروني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 48 |
||||