iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 38, Issue 1, January 2023
1
مقدمة
View Article
|
PDF
3.1 MB
|
View on SCiNiTO
2
نمذجة العلاقات السببية بين الإنجاز الإبداعي وکلٍ من التفکير التباعدي والدافعية الداخلية والانفتاح على الخبرة والبيئة الصفية الإبداعية لدى عينة من طلبة کلية التربية
Page
1-60
أماني فرحات عبدالمجيد; سامح سعيد متولي
View Article
|
PDF
1.34 MB
|
View on SCiNiTO
3
برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التعليم الجديد (2.0) لتنمية مهارات التدريس التأملي والوعي بالكفاءة التدريسية لدى طلاب شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية
Page
61-106
علياء عباس محمد
View Article
|
PDF
1.16 MB
|
View on SCiNiTO
4
فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس التربية الفنية فى تنمية المهارات الفنية والتذوق الجمالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.
Page
107-148
عصام عبدالرحمن حسن محمد
View Article
|
PDF
828.78 K
|
View on SCiNiTO
5
استخدام نموذج لتدريس العلوم قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية الذكاء الطبيعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية .
Page
149-188
أمل فاروق محمد محمد أحمد المهدى
View Article
|
PDF
1.52 MB
|
View on SCiNiTO
6
برنامج تعليمى قائم على التدريس المتمايز فى مادة العلوم لتنمية الفهم العميق للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
Page
189-220
رانيا محمود
View Article
|
PDF
838.64 K
|
View on SCiNiTO
7
الأداء التدريسي لمعلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء معايير السلامة أثناء تدريس العلوم
Page
221-246
علي حسن محمد عبد الناصر
View Article
|
PDF
1020.81 K
|
View on SCiNiTO
8
أثر استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب لتدريس العلوم في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
247-274
أمل صلاح فتحي
View Article
|
PDF
709.74 K
|
View on SCiNiTO
9
فاعليه برنامج قائم على عادات العقل الرياضية فى تنمية مهارات التفکيرالجبري لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.
Page
275-306
مروه نور شحاته محمود
View Article
|
PDF
832.59 K
|
View on SCiNiTO
10
تدريس القواعد النحوية باستخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتنمية بعض مهارات التعبير الکتابيّ لدى تلميذات المرحلة الإعدادية
Page
307-344
سارة إبراهيم أحمد إبراهيم
View Article
|
PDF
1.22 MB
|
View on SCiNiTO
11
بحث بعنوان: تدريس قواعد النحو العربي وفق المدخل القصصي باستخدام أدوات (الويب2) في تنمية مهارات التفکير النحوي لطلاب المرحلة الثانوية.
Page
345-392
عبدالسميع عبدالسميع أحمد عبدالسميع
View Article
|
PDF
1.34 MB
|
View on SCiNiTO
12
فاعلية استخدام استراتيجية القبعات الست للتفکير فى تدريس الدراسات الاجتماعية فى تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى
Page
393-430
فاطمه عبد المجيد
View Article
|
PDF
947.32 K
|
View on SCiNiTO
13
مناصرة الذات وعلاقتها بالصمود النفسي لدى المراهقين ذوى الاعاقة البصرية بالمنيا
Page
431-474
اسماء أنور عبد الستار
View Article
|
PDF
1.03 MB
|
View on SCiNiTO
14
معايير منح الترخيص المهني لمزاولة مهنة التعليم بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء خبرات بعض الدول
Page
475-538
محمود عبد الكريم حلمي عبد الكريم
View Article
|
PDF
781.79 K
|
View on SCiNiTO
15
واقع تميز تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء رؤية مصر 2030 دراسة ميدانية على محافظة المنيا
Page
539-576
علا محمد کيلاني حسن
View Article
|
PDF
1.49 MB
|
View on SCiNiTO
16
تنمية بعض مهارات إدارة الفصل اللازمة لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي على ضوء المعايير القومية للمعلم
Page
577-656
حسين علي أحمد علي عوض
View Article
|
PDF
1.66 MB
|
View on SCiNiTO
17
برنامج مقترح قائم على تدريس منظومة القيم والوعي بالذات في تنمية الهوية الثقافية والأمن التربوي لدى طلاب كلية التربية
Page
657-716
امل أنور عبد العزيز; هناء عبد الحميد
View Article
|
PDF
1.81 MB
|
View on SCiNiTO
18
مستوى الحاجات النفسية وعلاقته بالقيم الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الأساسية في منطقة تبوك
Page
717-760
إلهام سرور معزي البلال البلال
View Article
|
PDF
1.09 MB
|
View on SCiNiTO
19
استراتيجية التفكير المرن وأثرها على مهارات العقل لدى تلاميذ الروضة
Page
761-818
منى هاشم الزهراني
View Article
|
PDF
1.14 MB
|
View on SCiNiTO
20
أولويات تطوير التعليم الإعلامي في الجامعات المصرية من وجهة نظر الخبراء والمختصين وفقاً لأسلوب التحليل الهرمي للقرارات (AHP).
Page
819-868
أشرف رجب عطا علي
View Article
|
PDF
1.61 MB
|
View on SCiNiTO
21
واقع استخدام التعلم الإلکتروني في تدريس العلوم الزراعية من وجهة نظر المعلمين والطلاب في جائحة کورونا.
Page
869-902
السيد عبد الوهاب سند الفولي; رفيق سعد المعناوي
View Article
|
PDF
1.2 MB
|
View on SCiNiTO
22
فاعلية برنامج مقترح في الجغرافيا الطبية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية لتنمية الثقافة الصحية والمهارات البيئية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية
Page
903-936
دعاء سعيد البربرى; شهاب حسنى الهلباوى
View Article
|
PDF
923.19 K
|
View on SCiNiTO
23
إستخدام برنامج في المتلازمات اللفظية قائم على المتون اللغوية لتنمية مهارات التحدث لدى طلاب كلية التربية – شعبة اللغة الإنجليزية
Page
937-986
محمد صلاح
View Article
|
PDF
1.16 MB
|
View on SCiNiTO
24
استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التذوق الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية
Page
987-1010
إيناس فتحى
View Article
|
PDF
562.43 K
|
View on SCiNiTO
25
استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات الإتصال الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية
Page
1011-1040
هند محمد عبد الرحيم احمد
View Article
|
PDF
1.09 MB
|
View on SCiNiTO
26
استخدام برنامج الکتروني في الثقافة قائم علي نظرية الوسائط المتعددة في تنمية التفکير الناقد لدي طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية
Page
1041-1066
علياء محمد سمير علي
View Article
|
PDF
530.32 K
|
View on SCiNiTO