EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 38, Issue 1, January 2023  XML

1

مقدمة


2

نمذجة العلاقات السببية بين الإنجاز الإبداعي وکلٍ من التفکير التباعدي والدافعية الداخلية والانفتاح على الخبرة والبيئة الصفية الإبداعية لدى عينة من طلبة کلية التربية

Page 1-60
أماني فرحات عبدالمجيد; سامح سعيد متولي

3

برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التعليم الجديد (2.0) لتنمية مهارات التدريس التأملي والوعي بالكفاءة التدريسية لدى طلاب شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية

Page 61-106
علياء عباس محمد

4

فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس التربية الفنية فى تنمية المهارات الفنية والتذوق الجمالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.

Page 107-148
عصام عبدالرحمن حسن محمد

5

استخدام نموذج لتدريس العلوم قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية الذكاء الطبيعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية .

Page 149-188
أمل فاروق محمد محمد أحمد المهدى

6

برنامج تعليمى قائم على التدريس المتمايز فى مادة العلوم لتنمية الفهم العميق للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 189-220
رانيا محمود

7

الأداء التدريسي لمعلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء معايير السلامة أثناء تدريس العلوم

Page 221-246
علي حسن محمد عبد الناصر

8

أثر استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب لتدريس العلوم في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 247-274
أمل صلاح فتحي

9

فاعليه برنامج قائم على عادات العقل الرياضية فى تنمية مهارات التفکيرالجبري لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.

Page 275-306
مروه نور شحاته محمود

10

تدريس القواعد النحوية باستخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتنمية بعض مهارات التعبير الکتابيّ لدى تلميذات المرحلة الإعدادية

Page 307-344
سارة إبراهيم أحمد إبراهيم

11

بحث بعنوان: تدريس قواعد النحو العربي وفق المدخل القصصي باستخدام أدوات (الويب2) في تنمية مهارات التفکير النحوي لطلاب المرحلة الثانوية.

Page 345-392
عبدالسميع عبدالسميع أحمد عبدالسميع

12

فاعلية استخدام استراتيجية القبعات الست للتفکير فى تدريس الدراسات الاجتماعية فى تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى

Page 393-430
فاطمه عبد المجيد

13

مناصرة الذات وعلاقتها بالصمود النفسي لدى المراهقين ذوى الاعاقة البصرية بالمنيا

Page 431-474
اسماء أنور عبد الستار

14

معايير منح الترخيص المهني لمزاولة مهنة التعليم بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء خبرات بعض الدول

Page 475-538
محمود عبد الكريم حلمي عبد الكريم

15

واقع تميز تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء رؤية مصر 2030 دراسة ميدانية على محافظة المنيا

Page 539-576
علا محمد کيلاني حسن

16

تنمية بعض مهارات إدارة الفصل اللازمة لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي على ضوء المعايير القومية للمعلم

Page 577-656
حسين علي أحمد علي عوض

17

برنامج مقترح قائم على تدريس منظومة القيم والوعي بالذات في تنمية الهوية الثقافية والأمن التربوي لدى طلاب كلية التربية

Page 657-716
امل أنور عبد العزيز; هناء عبد الحميد

18

مستوى الحاجات النفسية وعلاقته بالقيم الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الأساسية في منطقة تبوك

Page 717-760
إلهام سرور معزي البلال البلال

19

استراتيجية التفكير المرن وأثرها على مهارات العقل لدى تلاميذ الروضة

Page 761-818
منى هاشم الزهراني

20

أولويات تطوير التعليم الإعلامي في الجامعات المصرية من وجهة نظر الخبراء والمختصين وفقاً لأسلوب التحليل الهرمي للقرارات (AHP).

Page 819-868
أشرف رجب عطا علي

21

واقع استخدام التعلم الإلکتروني في تدريس العلوم الزراعية من وجهة نظر المعلمين والطلاب في جائحة کورونا.

Page 869-902
السيد عبد الوهاب سند الفولي; رفيق سعد المعناوي

22

فاعلية برنامج مقترح في الجغرافيا الطبية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية لتنمية الثقافة الصحية والمهارات البيئية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية

Page 903-936
دعاء سعيد البربرى; شهاب حسنى الهلباوى

23

إستخدام برنامج في المتلازمات اللفظية قائم على المتون اللغوية لتنمية مهارات التحدث لدى طلاب كلية التربية – شعبة اللغة الإنجليزية

Page 937-986
محمد صلاح

24

استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التذوق الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية

Page 987-1010
إيناس فتحى

25

استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات الإتصال الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية

Page 1011-1040
هند محمد عبد الرحيم احمد

26

استخدام برنامج الکتروني في الثقافة قائم علي نظرية الوسائط المتعددة في تنمية التفکير الناقد لدي طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية

Page 1041-1066
علياء محمد سمير علي