EKB Journal Management System

1.

مقدمة


2.

نمذجة العلاقات السببية بين الإنجاز الإبداعي وکلٍ من التفکير التباعدي والدافعية الداخلية والانفتاح على الخبرة والبيئة الصفية الإبداعية لدى عينة من طلبة کلية التربية

Pages 1-60
أماني فرحات عبدالمجيد; سامح سعيد متولي

3.

برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التعليم الجديد (2.0) لتنمية مهارات التدريس التأملي والوعي بالكفاءة التدريسية لدى طلاب شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية

Pages 61-106
علياء عباس محمد

4.

فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس التربية الفنية فى تنمية المهارات الفنية والتذوق الجمالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.

Pages 107-148
عصام عبدالرحمن حسن محمد

5.

استخدام نموذج لتدريس العلوم قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية الذكاء الطبيعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية .

Pages 149-188
أمل فاروق محمد محمد أحمد المهدى

6.

برنامج تعليمى قائم على التدريس المتمايز فى مادة العلوم لتنمية الفهم العميق للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 189-220
رانيا محمود

7.

الأداء التدريسي لمعلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء معايير السلامة أثناء تدريس العلوم

Pages 221-246
علي حسن محمد عبد الناصر

8.

أثر استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب لتدريس العلوم في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 247-274
أمل صلاح فتحي

9.

فاعليه برنامج قائم على عادات العقل الرياضية فى تنمية مهارات التفکيرالجبري لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.

Pages 275-306
مروه نور شحاته محمود

10.

تدريس القواعد النحوية باستخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتنمية بعض مهارات التعبير الکتابيّ لدى تلميذات المرحلة الإعدادية

Pages 307-344
سارة إبراهيم أحمد إبراهيم

11.

بحث بعنوان: تدريس قواعد النحو العربي وفق المدخل القصصي باستخدام أدوات (الويب2) في تنمية مهارات التفکير النحوي لطلاب المرحلة الثانوية.

Pages 345-392
عبدالسميع عبدالسميع أحمد عبدالسميع

12.

فاعلية استخدام استراتيجية القبعات الست للتفکير فى تدريس الدراسات الاجتماعية فى تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى

Pages 393-430
فاطمه عبد المجيد

13.

مناصرة الذات وعلاقتها بالصمود النفسي لدى المراهقين ذوى الاعاقة البصرية بالمنيا

Pages 431-474
اسماء أنور عبد الستار

14.

معايير منح الترخيص المهني لمزاولة مهنة التعليم بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء خبرات بعض الدول

Pages 475-538
محمود عبد الكريم حلمي عبد الكريم

15.

واقع تميز تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء رؤية مصر 2030 دراسة ميدانية على محافظة المنيا

Pages 539-576
علا محمد کيلاني حسن

16.

تنمية بعض مهارات إدارة الفصل اللازمة لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي على ضوء المعايير القومية للمعلم

Pages 577-656
حسين علي أحمد علي عوض

17.

برنامج مقترح قائم على تدريس منظومة القيم والوعي بالذات في تنمية الهوية الثقافية والأمن التربوي لدى طلاب كلية التربية

Pages 657-716
امل أنور عبد العزيز; هناء عبد الحميد

18.

مستوى الحاجات النفسية وعلاقته بالقيم الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الأساسية في منطقة تبوك

Pages 717-760
إلهام سرور معزي البلال البلال

19.

استراتيجية التفكير المرن وأثرها على مهارات العقل لدى تلاميذ الروضة

Pages 761-818
منى هاشم الزهراني

20.

أولويات تطوير التعليم الإعلامي في الجامعات المصرية من وجهة نظر الخبراء والمختصين وفقاً لأسلوب التحليل الهرمي للقرارات (AHP).

Pages 819-868
أشرف رجب عطا علي

21.

واقع استخدام التعلم الإلکتروني في تدريس العلوم الزراعية من وجهة نظر المعلمين والطلاب في جائحة کورونا.

Pages 869-902
السيد عبد الوهاب سند الفولي; رفيق سعد المعناوي

22.

فاعلية برنامج مقترح في الجغرافيا الطبية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية لتنمية الثقافة الصحية والمهارات البيئية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية

Pages 903-936
دعاء سعيد البربرى; شهاب حسنى الهلباوى

23.

إستخدام برنامج في المتلازمات اللفظية قائم على المتون اللغوية لتنمية مهارات التحدث لدى طلاب كلية التربية – شعبة اللغة الإنجليزية

Pages 937-986
محمد صلاح

24.

استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التذوق الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية

Pages 987-1010
إيناس فتحى

25.

استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات الإتصال الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية

Pages 1011-1040
هند محمد عبد الرحيم احمد

26.

استخدام برنامج الکتروني في الثقافة قائم علي نظرية الوسائط المتعددة في تنمية التفکير الناقد لدي طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية

Pages 1041-1066
علياء محمد سمير علي