تأثير إستخدام المنصات التعليمية على تعلم مهارة التصويب الكرباجى فى كرة اليد | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 30, Issue 5, December 2022, Page 1-31 PDF (691.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2022.262035 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد أشرف درويش | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية على تعلم مهارة التصويب الكرباجى فى كرة اليد . تم أختيار مجتمع عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الصف الأول الإعدادى بمدرسة ناصر الإعدادية للبنين التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/2022م ، والبالغ عددهم (85) طالب ، وأشتملت عينة البحث على (60) طالب ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (40) طالب تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (20) طالب ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام المنصة التعليمية ( إدمودو ) ، والأخرى ضابطة قوامها (20) طالب ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام الطريقة التقليدية يوم الأحد من كل أسبوع فى الحصة الرابعة بالجدول الدراسى ، وتم إختيار (20) طالب لإجراء الدراسة الأستطلاعية ، كما تم الإستعانة ب (20) لاعبين من نادى بنها لكرة اليد مواليد 2008/2009 لإجراء صدق التمايز فى الإختبارات المستخدمة . وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية : 1- إستخدام الطريقة التقليدية فى التدريس أثر بشكل إيجابى على تلاميذ المجموعة الضابطة . 2- إستخدام التدريس من خلال المنصة التعليمية الإلكترونية ( إدمودو ) Edmodo أثر بشكل إيجابى على مستوى التلاميذ المهارى فى المجموعة التجربية . 3- إستعمال تكنولوجيا المنصة التعليمية ( إدمودو ) Edmodo اثرت إيجابياً في رفع مستوى المهارى لتلاميذ المجموعة التجريبية بشكل أكبر مقارنه بتلاميذ المجموعة الضابطة اللذين درسوا بالطريقة التقليدية ، فضلا عن تنميه الاتجاه الايجابي نحو التعليم الالكتروني. | ||||
Keywords | ||||
"المنصات التعليمية - التصويب الكرباجى; كرة اليد" | ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 248 |
||||