دراسة تحليلية لمقررات قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وعلاقتها بمعايير الجودة والاعتماد | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Article 4, Volume 5, Issue 10 - Serial Number 3, September 2022, Page 58-91 PDF (870.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2021.81314.1213 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نفين ناصف أنور1; مدحت علي ابو سريع2; أحمد شاكر عبد العزيز الغول 3 | ||||
1کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية الرياضية ، جامعة بني سويف | ||||
3مدرس ببقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى دراسة مقررات قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وذلک في ضوء معايير الجودة والاعتماد القومية ورؤية أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وعناصر البيئة التعليمية لبرامج الرياضة المدرسية بکلية التربية الرياضية، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي على عينة قوامها بلغت (160) عضواً منهم (40) عضو هيئة تدريس و(10) موجهين و(10) معلمين و(100) طالب.، وقد إستعان الباحثون بعينة استطلاعية والبالغ عددهم (10) خبراء من أعضاء هيئة التدريس، وقد أسفرت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية وهذا يعني أن وجهة نظر أفراد عينة کلية التربية الرياضية نحو توافر معايير جودة المناهج ومتطلبات سوق العمل في مناهجها تقترب من المقبول، وأن حصلت استجابات مراجعة توصيف المقررات في البرامج الحالية لاعداد الطلاب المعلمين علي أهمية نسبية قيمتها تتراوح ما بين (97.08 :100%). يهدف البحث إلى دراسة مقررات قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وذلک في ضوء معايير الجودة والاعتماد القومية ورؤية أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وعناصر البيئة التعليمية لبرامج الرياضة المدرسية بکلية التربية الرياضية، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي على عينة قوامها بلغت (160) عضواً منهم (40) عضو هيئة تدريس و(10) موجهين و(10) معلمين و(100) طالب.، وقد إستعان الباحثون بعينة استطلاعية والبالغ عددهم (10) خبراء من أعضاء هيئة التدريس، وقد أسفرت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية وهذا يعني أن وجهة نظر أفراد عينة کلية التربية الرياضية نحو توافر معايير جودة المناهج ومتطلبات سوق العمل في مناهجها تقترب من المقبول، وأن حصلت استجابات مراجعة توصيف المقررات في البرامج الحالية لاعداد الطلاب المعلمين علي أهمية نسبية قيمتها تتراوح ما بين (97.08 :100%). | ||||
Keywords | ||||
الجودة; الاعتماد; مقررات قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 430 PDF Download: 167 |
||||