تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية (wep quest) على مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 28, Issue 7, June 2022, Page 49-74 PDF (687.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.262842 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء محمد إبراهيم كساب | ||||
Abstract | ||||
: يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام الرحلات المعرفية((web questعلى مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية ويتفرع من هذا الهدف الرئيسي الأهداف الفرعية الأتية : 1. تأثير استخدام (الرحلات المعرفية) على تعلم بعض مهارات الجمباز. 2. تأثير إستخدام (الرحلات المعرفية) على التحصيل المعرفى لبعض مهارات الجمباز المنهج المستخدم : لأهداف هذه الدراسة اتبعت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث . عينة البحث وخصائصها : يمثل مجتمع البحث تلميذات الصف الثالث الإعدادي بمدرسة الغزاوية للتعليم الأساسي بإدارة طوخ محافظة القليوبية خلال العام الدراسي (2021 /2022م)، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الصف الثالث الإعدادي وتم اختيار (15) تلميذا للمجموعة التجريبية بالإضافة إلى (10) تلميذ للدراسة الاستطلاعية . اهم الاستنتاجات : البرنامج التعليمي باستخدام الرحلات المعرفية وشبكة الانترنت ساهم فى تحسن المستوى المهارى للمهارات قيد البحث لتلميذات المجموعة التجريبية . 2- الرحلة المعرفية عبر الانترنت لها تأثير إيجابي على تحسن مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الرحلات المعرفية; مستوى التحصيل | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 130 |
||||