أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 22, Issue 251, September 2022, Page 267-288 PDF (802.53 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2022.262955 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة عفت عبد المنعم* | ||||
كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف عرض هذه الورقة إلى تحديد أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء في المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية، ولتحقيق هذا الهدف تعرض هذه الورقة لخمسة محاور هي: المحور الأول: الثروة اللغوية: من حيث مفهومها، وأهميتها، ومعاييرها. المحور الثاني: فهم المقروء: من حيث مفهومه، وأهميته، ومستوياته ومهاراته. المحور الثالث: طبيعة نمو تلاميذ المرحلة الابتدائية. المحور الرابع: النظرية البنيوية: من حيث مفهومها، وأهميتها، وأسسها. المحور الخامس: النظرية السياقية: من حيث مفهومها، وأهميتها، وأسسها. | ||||
Statistics Article View: 146 PDF Download: 238 |
||||