التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 3, Volume 48, Issue 3 - Serial Number 1, July 2021, Page 107-186 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.263525 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ زينب أحمد على يوسف | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسى لطلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية– جامعة عين شمس. طبق البحث على عينة من طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم قوامها (60) طالب وطالبة، حيث قسموا إلى أربعة مجموعات تجريبية وفقا للمتغير المستقل للبحث، وبلغ قوام كل مجموعة (15) طالب وطالبة، وتمثلت أدوات البحث فى إختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية، بطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائى للمهارات وبطاقة تقييم منتج، ومقياس التوافق الدراسى، وأشارت النتائج وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0. 05) بين متوسطي درجات المجموعات التجربة على بطاقة تقييم المنتج لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط الممارسة الرقمية (موزعة – مركزة) لصالح نمط الممارسة الرقمية الموزعة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية:الممارسة الرقمية; المنظم المتقدم; مهارات الدروس الإلكترونية التفاعلية; التوافق الدراسى | ||||
Statistics Article View: 210 |
||||