أثر التفاعل بين نمط تقديم الأنشطة التدريبية (الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) وأسلوب التحفيز الرقمي (الشخصي/ المقارنات الاجتماعية) في إكساب مهارات إدارة المنصات التعليمية الرقمية لدى معلمي التعليم العام | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 8, Volume 48, Issue 3 - Serial Number 1, July 2021, Page 427-499 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.263537 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ حلمي مصطفى حلمي أبوموتة | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: استهدف البحث الحالي دراسة التفاعل بين نمط تقديم الأنشطة التدريبية (الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) وأسلوب التحفيز الرقمي (الشخصي/ المقارنات الاجتماعية) في إكساب مهارات إدارة المنصات التعليمية الرقمية لدى معلمي التعليم العام. تم استخدام المنهج شبه التجريبي بالاعتماد على التصميم العاملي (2×2) تكونت عينة البحث من (40) معلماً من معلمي التعليم العام بمحافظة أسوان، تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعات البحث الأربع. تم تطوير اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة. تم استخدم تحليل التباين أحادي الاتجاه وثنائي الاتجاه، ومربع إيتا، واختبار شيفية للمقارنة بين المجموعات. وأظهرت النتائج فاعلية نمط الأنشطة التدريبية الموجة ذاتياً بالمقارنة مع نمط المهام المتتابعة، وفاعلية أسلوب التحفيز الرقمي القائم على المقارنات الاجتماعية بالمقارنة بأسلوب التقديم الشخصي. وأظهرت النتائج أثر للتفاعل بين المجموعات فيما يتعلق بمهارات إدارة المنصات التعليمية الرقمية لصالح مجموعة نمط الأنشطة التدريبية الموجة ذاتياً مع أسلوب التحفيز الرقمي القائم على المقارنات الاجتماعية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الأنشطة التدريبية الالكترونية; أسلوب التحفيز الرقمي; مهارات إدارة المنصات التعليمية الرقمية | ||||
Statistics Article View: 211 |
||||