فاعلية استخدام استراتيجية محطات التعلم في تدريس علم نفس السعادة على تنمية الرفاهية النفسية للطلاب المعلمين شعبة علم النفس | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 15, Issue 16, December 2021, Page 667-723 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2021.263607 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اميرة محمود محمد صميدة1; آمال جمعة2; عبير شفيق محمد عبد الوهاب3; عبدالله ابراهيم يوسف4 | ||||
1قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
2استاذ المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة الفيوم وکيل کلية التربية جامعة الفيوم لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة من 30 مايو | ||||
3کلية التربية بنات القاهرة - جامعة الأزهر | ||||
4قسم المناهج وطرق تدريس الفلسفة والاجتماع کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية محطات التعلم في تدريس علم نفس السعادة فى تنمية الرفاهية النفسية للطلاب المعلمين شعبة علم النفس وللوصول لهذا الهدف تم إعداد قائمة بقضايا علم نفس السعادة ، وكتاب الطالب المعلم ودليل معلم ومقياس الرفاهية النفسية في البحث الحالي، وتكونت عينة البحث من (32) طالبا وطالبة ، واستخدم التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة (تطبيق قبلى وبعدى)، وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج 23).SPSS-V ) ، وتوصلت نتائج البحث إلى : فاعلية استخدام استراتيجية محطات التعلم في تدريس علم نفس السعادة فى تنمية الرفاهية النفسية للطلاب المعلمين شعبة علم النفس. الكلمات المفتاحية: استراتيجية محطات التعلم ، علم نفس السعادة، الرفاهية النفسية. The Effectiveness of Using the Learning Stations Strategy in Teaching the Psychology of Happiness in Developing the Psychological Well-Being of Student Teachers, Psychology Section ABSTRACT The aim of the current research was to identify the effectiveness of using the learning station strategy in teaching the psychology of happiness in developing the psychological well-being of student teachers, the Psychology section. To reach this goal, a list of psychological happiness issues, the student book, the teacher's guide, and the psychological well-being scale were prepared in the current research. The research sample consisted of (32) male and female students, and the one-group experimental design (before and after application) was used, and the appropriate statistical treatment methods were applied using the SPSS-V 23 program. The results of the research revealed the effectiveness of using the learning stations strategy in teaching the psychology of happiness in developing the psychological well-being of student teachers, Psychology section Keywords: learning stations strategy, psychology of happiness, psychological well-being | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية محطات التعلم; علم نفس السعادة; الرفاهية النفسية | ||||
Statistics Article View: 157 PDF Download: 395 |
||||