"فاعلية إستراتيجية ( فكر- زاوج - شارك ) على مستوى الأداء المهاري لبعض مهارات الهوكي لطالبات كلية التربية الرياضية " | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 1, Volume 97, Issue 1, October 2022, Page 9-29 PDF (624.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2022.164416.2245 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نسرين محمد عبد الحميد عاشور عاشور | ||||
جامعة اسکندرية - کلية التربية الرياضة بنات | ||||
Abstract | ||||
إن من أبرز ما يميز عالمنا المعاصر ذلك التطور في جميع جوانب الحياة لكافة المجالات خاصة في المجال التعليمي، ويلعب البحث العلمي دورًا هامًا في تحقيق التقدم الحضاري في المجالات المختلفة ويعتبر هذا القرن عصر التكنولوجيا والاستفادة مما تقدمه من أجهزة وأدوات تعليمية وبرامج وأساليب وطرق تدريس تهدف إلى تحسين مستوى المتعلم والعملية التعليمية بأكملها. ويعتبر التدريس عملية تفاعلية متبادلة بين المعلم والمتعلم والمادة الدراسية، فالمعلم هو الذي يقع على عاتقه تنفيذ هذه العملية والتي يتوقف نجاحها على معرفته بالأهداف التي يحققها وخصائص المتعلمين والمادة الدراسية، وأساليب تدريسها وطرق تقويمها . تُعد استراتيجية ( فكر. زاوج . شارك ) من الطرق المستحدثة التي تخص التعلم التعاوني وقد تم تطوير تلك الطريقة على يد العالم فرانك ليمان خلال عام 1985 وتقوم تلك الطريقة على فكرة مشاركة عدد كبير من الطلاب في الفصل الواحد وبعدها يتم التفكير في السؤال مع الزملاء وهنا يجب على المدرس أن يقوم بجمع المجموعة من أجل حل المسائل مع بعضهم البعض | ||||
Keywords | ||||
فاعلية إستراتيجية; ( فكر- زاوج - شارك ); الأداء المهاري | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 73 |
||||