معوقات ممارسة أخصائى الجماعة لأدواره فى توجيه ديناميکية الجماعات المدرسية بالمرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف | ||||
Article 7, Volume 6, Issue 64, September 2022, Page 147-164 PDF (872.4 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfabsu.2022.109056.1143 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
اميرة عبد الرزاق احمد ابو حامد | ||||
کلية خدمة اجتماعية قسم خدمة جماعة | ||||
Abstract | ||||
يعد النظام التعليمى فى أى مجتمع هو النظام الذى يتحمل مسئولية إعداد الاجيال لتقوم بأدوارها المستقبلية فى سبيل نهضة المجتمع وتقدمة . والنظام التعليمى هو النظام الأکبر فى أى مجتمع بما يحتويه من فئات سواء. الفئات المستفيدة أو المسئولة عن إدارته والعمل فيه فالنظام التعليمى يتضمن المراحل التعليمية المختلفة بمدارسها المتنوعة وما تشمله هذه المدارس من ملايين التلاميذ والطلاب وتأثير هذه المؤسسات التعليمية على ملايين الاسر فى المجتمع ، وتعتبر المرحلة الاعدادية من اهم المراحل المدرسية التى يتلقى فيها المراهق تعليمه، المرحلة الاعدادية هى مرحلة ثقافية عامة غايتها تربية الناشئ تربية شاملة لعقيدته، ويراعى فيها خصائص ومطالب النمو الانسانى فى هذه الفترة العمرية التى يمر بها المتعلم، بالإضافة الى انها مرحلة تسعى الى الکشف عن ميول الطلاب وقدراتهم، واتجاهاتهم ، ومواهبهم ، و إستعدادتهم ، حيث سعت الدراسة الراهنة لتحقيق هدف رئيسي مؤداة " معوقات ممارسة أخصائى الجماعة لأدواره فى توجيه ديناميکية الجماعات المدرسية بالمرحلة الإعدادية."، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي بنوعيه الشامل وبالعينة، | ||||
Keywords | ||||
الديناميکية; جماعات النشاط المدرسي; المعوقات; الممارسة; الدور | ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 344 |
||||