تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 83.03, October 2022 PDF (4.43 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.264177 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء السيد محمود سراج | ||||
كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الي وصف صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف ، والتنبؤ بقدرة الاختبار المعد في الدراسة الحالية على تشخيص صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بغرض جمع البيانات المرتبطة بمتغيرات البحث، وتحليلها ، وتفسيرها، ووصف صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف وأسفرت أهم نتائج البحث علي صعوبة في التمييز بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة ، وصعوبة في التمييز بين اللام الشمسية واللام القمرية ، وصعوبة في كتابة الأصوات التي تنطق ولا تكتب ، وفك إدغام الحرف المشدد ، ومد الحركة القصيرة في الكتابة ، ورسم الألف اللينة خطأ ، وصعوبة في ترتيب كلمات لتكوين جمل ،وصعوبة في إكمال الجمل بكلمات مناسبة لمعانيها ،وصعوبة في التعبير عن صورة معينة بجملة مفيدة. | ||||
Keywords | ||||
( تشخيص; صعوبات; الكتابة; تلاميذ) | ||||
Statistics Article View: 271 PDF Download: 351 |
||||