بناء مقياس المرونة المعرفية قائم على نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 1, Volume 14, Issue 43, October 2022, Page 1-12 PDF (431.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2022.264420 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء عبد المحسن محمد سيد | ||||
كلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى بناء مقياس للمرونة المعرفية من خلال نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد وتكونت عينة الدراسة من (200) تلميذ وتلميذة بمتوسط عمر قدره (١٤.٢٨) سنة وانحراف معياري قدره (1.44) من تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد بالوادي الجديد, طبق على العينة مقياس المرونة المعرفية وتوصلت الدراسة إلى بناء مقياس للمرونة المعرفية من خلال نظرية الذكاء الناجح للمرحلة الإعدادية له دلالات ثبات وصدق مرتفعة. وانتهى البحث بتقديم توصيات منها بناء مقياس للمرونة المعرفية للمراحل العمرية المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
المرونة المعرفية; الذكاء الناجح | ||||
Statistics Article View: 196 PDF Download: 774 |
||||