برنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور لتنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ المرحلة | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 9, Volume 14, Issue 43, October 2022, Page 250-271 PDF (429.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2022.264432 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عقيلي محمد محمد موسى; عثمان مصطفى عثمان; أحمد علي أحمد إبراهيم* | ||||
كلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي؛ وذلك من خلال استخدام برنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم ذى المجموعتين التجريبية والضابطة، حيث تكونت عينة البحث من (100) تلميذًا وتلميذة بمدرسة القلعة الإعدادية، وتم تقسيم التلاميذ إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة) بطريقة عشوائية، وتم إعداد استبانة لتحديد أبعاد التنور اللغوي، واستبانة لتحديد أسس بناء البرنامج الإلكتروني، وبرنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور، ودليل المعلم وفقًا للبرنامج الإلكتروني، واختبار أبعاد التنور اللغوي، وقد توصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام البرنامج الإلكتروني القائم على مدخل متعدد المنظور فى تنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. | ||||
Keywords | ||||
البرنامج الإلكتروني; مدخل متعدد المنظور; أبعاد التنور اللغوي | ||||
Statistics Article View: 203 PDF Download: 533 |
||||