الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 83.04, October 2022 PDF (1.45 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.264697 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مروة محمد نجيب الحمامصي1; عباس إبراهيم متولي2 | ||||
1كلية التربية -جامعة دمياط | ||||
2أستاذ الصحة النفسية المتفرغ كلية التربية-جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس المهـارات الاجتـماعية لدى التلميذات ذوات نقص الانتباه وفرط النشاط. وتكونت عينة البحث من (30) تلميذة من تلميذات المرحلة الابتدائية بمحافظة دمياط، تراوحت أعمارهن الزمنية ما بين (10-12) سنة، وتم اختيارهن من تلاميذ الصفين الخامس والسادس الابتدائي، ممن یعانين من تشتت الانتباه وفرط النشاط، طُبق عليهن مقياس المهـارات الاجتـماعية (إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج البحث إلى صلاحية مفردات مقياس المهـارات الاجتـماعية لدى التلميذات ذوات نقص الانتباه وفرط النشاط، وتمتع مقياس المهـارات الاجتـماعية بخصائص سيكومترية جيدة من حيث الصدق والثبات. | ||||
Keywords | ||||
اضطراب نقص الانتباه; وفرط النشاط; المهارات الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 451 |
||||