تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذكيـة على التحصيل المعرفي لسباق (4×100م) تتابع فى ظل جائحة كورونا | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 34, Issue 11, June 2021, Page 171-198 PDF (765.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.265181 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علا السعيد عليوه فوده* | ||||
* أستاذ مساعد بقسم مسابقات الميدان والمضمار – كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق. | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث وضع برنامج تعليمى بإستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذكيـة عن طريق (رسائل الواتس آب What's App < /strong> - منصة جوجل درايف Google drive) ومعرفة تأثيره على مستوى التحصيل المعرفي لسباق (4×100م) تتابع لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق فى ظل جائحة كورونا ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (80) طالبة بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق ، ومن أدوات البحث : إختبار الذكاء المصور – إختبار التحصيل المعرفي فى سباق (4×100م) تتابع - البرنامج التعليمى بإستخدام التعلم النقال ، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن %. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذكيـة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى التحصيل المعرفى (تاريخ السباق – الجانب المهارى – قانون السباق) لسباق (4×100م) تتابع. 2- توجد نسب تحسن للقياس البعدى عن القبلى في مستوى التحصيل المعرفى (تاريخ السباق – الجانب المهارى – قانون السباق) لسباق (4×100م) تتابع تراوحت ما بين (278.38% - 573.68%). ومن أهم التوصيات: استخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذكيـة لتحسين مستوى التحصيل المعرفى(تاريخ السباق – الجانب المهارى – قانون السباق) لسباق (4×100م) تتابع لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق. | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 96 |
||||