متطلبات التغلب على معوقات تطبيق التمكين الإداري بمدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 414-429 PDF (3.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.266297 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
راضى عبدالمجيد طه; حنان عبدالستار محمود; عايضة مناور سبيل عوض سليمان الرشيدي | ||||
جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
أهداف الدراسة: التعرف على أهمية للتمكين الإداري. التعرف على خطوات تطبيق التمكين الإداري ومتطلبات تمكين مديري المدارس. التعرف على معوقات للتمكين الإداري لمديري مدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت. تقديم مجموعة من التوصيات المقترحة للتغلب على معوقات للتمكين الإداري لمديري مدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت. منهج الدراسة: اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وذلك من خلال تجميع البيانات والمعلومات التي تخص الظاهرة وتصنيفها وتحليلها وفهم علاقاتها مع غيرها من الظواهر، بغرض الوصول إلى نتائج علمية وتفسيرات صادقة، وبالتالي سوف يتم استخدامه للتعرف على واقع التمكين الإداري لمديري مدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت ، ثم استخلاص النتائج، ووضع تصور مقترح لمتطلبات تفعيل التمكين الإداري لمديري مدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت. | ||||
Keywords | ||||
التمكين الإداري | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 356 PDF Download: 181 |
||||