متطلبات تفعيل القيادة الخادمة بمدارس التعليم العام بدولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 611-628 PDF (3.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.266433 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
راضي عبد المجيد طه; حنان عبد الستار محمود; أفنان عبد الرحمن الكندري | ||||
جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
أهداف البحث: التعرف على الإطار المفاهيمي للقيادة الخادمة في ضوء الأدبيات التربوية المعاصرة. تقديم مجموعة من المتطلبات لتفعيل القيادة الخادمة في مدارس التعليم العام بدولة الكويت. منهج البحث: اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي للتعرف على دور القيادة الخادمة في تحسين المناخ المدرسي من وجهة نظر المعلمين والمديرين بدولة الكويت، ووضع تصور مقترح لتحسين المناخ المدرسي بدولة الكويت في ضوء مدخل القيادة الخادمة. | ||||
Keywords | ||||
القيادة الخادمة | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 223 PDF Download: 140 |
||||